وصفات زيوت للتخسيس

وصفات زيوت للتخسيس

 

الزيوت

استُخدِمتِ الزيوتُ قديماً في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحيّة التي يتعرّضُ لها الجسم، حيث بدأ الناس بالتداوي بها قبل ظهور وتصنيع الأدوية، وكانت نتائجُ علاجها واستخدامها ناجحةً في أغلبِ الأحيان، والزيوت عبارة عن المادّة السائلة المستخلَصة من عصر، أو تبخير، أو تقطير المواد الغذائيّة، والأعشاب، كما أنّها تُستخدم في تنكيه الأطعمة التي نحضّرُها.

من أبرز فوائد الزيوت للجسم إنقاصُ الوزن الزائد، وقد تبيّن مفعولُها في حلّ هذه المشكلة من قبل الكثير من الناس، حيثُ كانت النتائج مُرضية. سنقدّمُ في هذا المقال بعضاً من الزيوت التي يمكنُ استخدامُها كوصفاتٍ للتخسيس.

وصفات زيوت للتخسيس

  • خلطة زيت النعناع مع الليمون: يعتبر زيت النعناع من الزيوت العطرية الفعالة، ذات الرائحة الحادّة، وقد استخدمه الناس قديماً في الطبّ البديل لعلاج العديد من الأمراض، وللاستفادة منه في التخسيس، يُنصح بخلط ملعقة كبيرة من عصير الّليمون، ملعقة كبيرة من زيت النعناع، في كوب من الماء الساخن، وتناول هذا المزيج مرتين في اليوم، وذلك في الصباح الباكر قبل تناول أي شيء، وفي المساء، قبل الخلود للنوم بساعة.
  • خلطة زيت البابونج والنعناع: يحتوي زيت البابونج على نسبة عالية من الفيتامينات، والخصائص المضادّة الفعالة، ممّا جعله يدخل في تحضير العديد من الوصفات العلاجيّة، كالسعال، ونزلات البرد، وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من كلٍّ من زيت البابونج، وزيت النعناع، ثم دهن المنطقة التي تتراكم فيها الدهون بالخليط، وتركه لمدة ليلة كاملة، ثم تشطف في الصباح الباكر، مع الانتظام في تطبيق الخلطة لمدة شهرين كاملين، لحين الحصول على النتائج المطلوبة.
  • زيت جوز الهند: يمكن استخدام زيت جوز الهند كوصفة للتخسيس، بتناول ملعقة كبيرة منه قبل تناول أي وجبة بعشرين دقيقة، فله قدرة هائلة في تكسير الدهون، وخفض السعرات الحراريّة.

وصفات فواكه للتخسيس

  • الفراولة: من الفواكه المفيدة، والتي تحفّز نمو الهرمونات المهمّة في الجسم، مثل هرمونيْ اللبتين، والأديبونكتين، وهي هرمات تحفز عمليّة الهضم، عن طريق تنشيط عملية الأيض في الجسم.
  • الكمثرى: نظراً لاحتواء الكمثرى على نسبة عالية من الألياف الغذائيّة، فهي تعتبر من أمثل أنواع الفواكه التي تساعد على خفض الوزن، وذلك بتناول حبة بعد كل وجبة، كما أنّها تعطي الجسم شعوراً بالشبع لفترة طويلة، مما يقلل من نسبة تناوله للطعام.
  • الجريب فروت: يحتوي الجريب فروت على عدد قليل من السعرات الحراريّة، بالإضافة لغناه بنسبة عالية من الألياف السريعة الذوبان، ولكونه من الفواكه الحمضيّة، حيث يحرقُ كمية كبيرة من الدهون، وبناءً على ذلك أثبتت العديد من الدراسات أن تناول نصف حبة من الجريب فروت قبل تناول وجبة الطعام، تنشط عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ممّا يساعد على خسارة الوزن الزائد.
  • التفاح: يحتوي التفاح على نسبة عالية من الإنزيمات الطبيعة التي تنشّطُ عمليّة هضم الطعام في الجسم.

اقرا ايضا

وصفات تخسيس البطن والأرداف

التخلص من الدهون بالجسم

أسباب نقصان الوزن

وصفات تخسيس الجسم كله بسرعة

وصفات سريعة للتخسيس

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: