كيف أصغر معدتي بدون جراحة

كيف أصغر معدتي بدون جراحة

 

تصغير المعدة بدون جراحة

أوضح مارك موياد مدير الطب الوقائي والطب البديل في المركز الطبي لجامعة ميتشغان أنّ حجم معدة الإنسان بعد البلوغ يُصبح ثابتاً إلا في حال قام بإجراء عملية جراحية لتصغيرها، وبالتالي فإن تقليل كميّات الطعام المُتناولة خلال اليوم، أو الالتزام بحمية غذائيّة معيّنة لن يُسهم في تصغيرها، ولكنه سيُساعد على ضبط مستوى الشهية، والتقليل من الرغبة في تناول المزيد من الطعام خلال اليوم، أمّا بالنسبة للتمارين الرياضية فهي أيضاً لن تعمل على تصغير حجم المعدة، ولكنّها ستُساعد على التخلّص من طبقة الدهون المُتراكمة حولها، بالإضافة إلى شدّ العضلات في تلك المنطقة. ومن الجدير بالذكر أنّه وفقاً لجوزيف ليفي مدير جامعة نيويورك لطب الجهاز الهضمي لدى الأطفال فإنّ حجم المعدة لا يعتمد على وزن الشخص مُطلقاً، فقد يكون هناك أشخاص نحيفون، ويمتلكون معدةً حجمها أكبر، أو مساوي لحجم معدة شخص سمين والعكس صحيح، كما يُشار إلى أنّ الأشخاص الذين قاموا بعمل جراحة لتصغير معدتهم قد يكونوا معرّضين لزيادة الوزن أيضاً.

حجم وسعة المعدة

أوضحت أوكايتلن بروشي أخصائيّة التغذية أنّ حجم المعدة لا يتغيّر، ولكن سعتها، وقدرتها على استقبال الطعام تتغيّر بحسب مجموعةٍ من العوامل المُختلفة، وهي حجم الوجبات المُتناولة خلال اليوم، حيث أنّها شبّهت المعدة بالبالون، فكلما نُفخ بالهواء ازدادت سعته دون التأثير على حجمه الأصلي، هذا بالإضافة إلى الهرمونات، وتحديداً التي تتحكّم بالجوع، فكلّما زادت سعة المعدة زاد الوقت اللازم للشعور بالشبع، وقالت أنّه بالرغم من عدم قدرة الإنسان على التحكم بحجم معدته، وتصغيرها إلا بالعملية الجراحيّة، فإّنه يستطيع أن يتحكّم بسعتها، وذلك من خلال تناوُل الطعام بشكل عقلاني، وببطء، هذا بالإضافة إلى الاعتماد على الأطعمة الصحيّة كالفواكه، والخضروات والتقليل من حجم الوجبات المُتناولة خلال اليوم.

تمارين رياضية للتخلص من دهون المعدة

توجد مجموعة من التمارين التي من شأنها حرق الدهون المُتراكمة في البطن، ومنها ما يأتي:

  • الكرة المتأرجحة Kettlebell Swing: ويتم عمل هذا التمرين باتباع الخطوات الآتية:
    • حمل الكرة الحديدية بكلتا اليدين.
    • ثني الرجلين، وأرجحة الكُرة ما بينهما مرةً واحدة للداخل، ومن ثم رفعها حتى تصبح اليدين على مستوى الكتفين.
    • تكرار الخطوات السابقة أكثر من مرة.
  • تمرين الكرة الطبية Medicine Ball Slam: يتم عمل هذا التمرين من خلال الوقوف المُستقيم، وضرب الكرة على الأرض بأقصى قوّة، وإمساكها عند الارتداد، وتكرار هذه العمليّة أكثر من مرّة.

نصائح إضافية للتخلص من دهون المعدة

توجد مجموعة من النصائح الإضافيّة للتخلّص من دهون المعدة، وهي كالآتي:

  • الحرص على الحركة، وعدم الجلوس طوال اليوم.
  • الابتعاد عن الضغط، والتوتّر، إذ أنّه يزيد من الرغبة في تناول المزيد من الطعام، ويؤدّي إلى الإصابة بالانتفاخ، كما يعمل على إفراز الكورتيزول الذي يُساعد بدوره على تراكُم الدهون في منطقة الخصر.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، مثل الليمون، والبرتقال، إذ أنّها تُحافظ على ضغط الدم.

: ملاحظة: ينصح بترك يوم واحد خلال الأسبوع لتناول الأطعمة المُختلفة حتى لو لم تكن صحيّةً جدّاً، والتساهل مع النفس قليلاً حتى يحافظ الإنسان على توازن نظامه الغذائي

اقرا ايضا

فوائد القرفة للتنحيف

كيف يتخلص الجسم من الدهون

كيف أنقص وزني بعد الولادة

وصفة للتنحيف في 3 أيام

كيفية إنقاص الوزن في أسبوع للنساء

المراجع

  1.  Colette Bouchez, “9 Surprising Facts About Your Stomach”، http://www.webmd.com, Retrieved 2018-10-22. Edited.
  2. ^أب Colette Bouchez, “9 Surprising Facts About Your Stomach”، http://www.webmd.com, Retrieved 2018-10-13. Edited.
  3.  Juliette Steen (2016-7-22), “We Found Out If You Can Actually ‘Shrink’ Your Stomach Through Diet”، http://www.huffingtonpost.com.au, Retrieved 2018-10-16. Edited.
  4.  Men’s Health (2018-4-16), “THE 5 BEST EXERCISES FOR BURNING BELLY FAT”، http://www.menshealth.co.uk, Retrieved 2018-10-16. Edited.
  5.  Shirin Mehdi (2017-12-1), “16 Best Ways To Lose Belly Fat Without Any Exercise”، http://www.stylecraze.com, Retrieved 2018-10-13. Edited.
  6.  “How to Shrink Your Stomach”http://www.wikihow.com, Retrieved 2018-10-13. Edited.

2 thoughts on “كيف أصغر معدتي بدون جراحة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: