كيفية خسارة الوزن

كيفية خسارة الوزن

 

الوزن الزائد

يعتبر الوزن الزائد من المشاكل التي تعاني منها السيّدات بشكل كبير، وخاصة بعد مرحلة إنجاب الأطفال، فيزيد الوزن في فترة الحمل ولا تسطيع المرأة تخفيض وزنها بسرعة بعد الإنجاب، لذلك تسعى باستخدام كافة الطرق والوسائل المتاحة لها للتخلص من هذه المشكلة، ومن هذه الطرق، العمليات التجميلة وهي التي تضر الجسم بشكل كبير فتسبب الترهلات، والكثير من المشاكل، ومن طرق تخفيف الوزن اتباع الحميات الغذائية دون الاهتمام بالعناصر الغذائية، وتناول الأدوية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وهي تضر الجسم أكثر من إفادته، والطريقة الأخيرة وهي ذات نتائج مضمونة وفعالة، وهي الخلطات المنزلية، وسنتعرف في هذا المقال على الطرق المنزلية للتخلص من الوزن الزائد.

خلطات للتخلص من الوزن الزائد

خلطات البقدونس

  • نضع كوباً من القدونس المفروم بشكل ناعم، وكوبين من الخيار الطبيعيّ المقطع بشكل دائري، وست ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطبيعي، وملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون بشكل ناعم، وعودين من الكرفس، وكوباً من الماء الدافئ، في الخلاط الكهربائي، لمدة خمس دقائق أو أكثر بقليل حتى نحصل على خليط متماسك ومتجانس، ونشرب من هذا الخليط كوباً واحداً يومياً.
  • نغسل ضمة من البقدونس جيداً، ثم نضعها في وعاء، ونضيف إليها ثلاثة أكواب من الماء النقي، ونتركه على نار متوسطة لمدة ربع ساعة، ثم نتركه جانباً حتى يبرد، ونشرب منها كوباً يومياً في الصباح الباكر على الريق، ونصف كوب قبل تناول وجبات الطعام.

خلطات الليمون

  • نضع نصف ملعقة من القرفة المطحونة بشكل ناعم، ونصف ملعقة من الزنجبيل المبشور، ونصف ملعقة من الكمون المطحون ناعم، ونصف ملعقة من عصير الليمون الطازج، وشريحتين من الليمون مع القشر، فوق كوب من الماء النقي المغلي، ونتركه جانباً لمدة عشر دقائق، ثم نشرب منه كوباً قبل كل وجبة طعام.
  • نقشر كيلو من الليمون الطازج، ثم نعصر الليمون، ونضع قدراً يحتوي على كمية كافية من الماء على نار متوسطة، ونضيف إلى الماء قشر الليمون ونتركه يغلي لمدة ربع ساعة على نار هادئة، ثم نطفئ النار ونضيف عصير الليمون الطازج، ونشرب كوباً من الخليط قبل ربع ساعة من تناول وجبة الطعام.

رياضات للتخلص من الوزن الزائد

  • السباحة: تجب ممارسة رياضة السباحة لمدة ساعة يومياً على الأقل لأنها تحرق ما يقارب ثمانمئة سعر حراريّ في الساعة الواحدة.
  • ركوب الدراجة غير الكهربائية: وهي تحرق ما يقارب ألف سعر حراري أو أقل بقليل في الساعة الواحدة.
  • التنس: وممارسته تساعد على حرق ما يقارب ستمئة سعر حراري في الساعة الواحدة من ممارسة هذه الرياضة.
  • المشي: فيحرق الشخص أثناء ممارسة المشي ما يقارب أربعمئة سعر حراري في الساعة الواحدة.
  • كرة القدم: فممارسة هذه الرياضة لساعة واحدة تحرق ما يقارب ثمانمئة سعر حراري.

اقرا ايضا

فوائد علك المر للتنحيف

نصائح لتخفيف الوزن

فيتامين يسمن الأطفال

كيف أنحف بطني بعد الولادة

فوائد النشا للإسهال عند الأطفال

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: