فوائد البردقوش للتنحيف

فوائد البردقوش للتنحيف

 

البردقوش

يعدُّ البردقوش من النباتات المُعمرة، وتتميز أوراقه بملمسها المخملي الناعم، ويتدرج لونها بين الأخضر، والسكني، وينتمي إلى نفس الفصيلة التي ينتمي إليها الأوريجانو ولكنَّه ذو مذاق أخفٍ، وأحلى، وتجدُر الإشارة إلى أنَّ عشبة البردقوش ومستخلصاتها تمتلك نشاطاً قوياً مُضاداً للأكسدة.

هل البردقوش مفيد للتنحيف

تحتوي ملعقة الطعام الواحدة من عشبة البردقوش على 5 سعرات حرارية فقط، يأتي مُعظمها من الكربوهيدرات على شكل ألياف وسكر طبيعي، إلّا أنَّ هذه العشبة ليست مصدراً أساسيّاً لأيٍّ من الكربوهيدرات، أو السكر، أو الألياف، وقد أشارت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة International Journal of Advanced Research عام 2017 إلى أنَّ تناول البردقوش قد يُساهم في عملية إنقاص الوزن، وتستخدم أوراق البردقوش عادةً بشكلها الطازجٍ، أو المُجفف في العديد من الوصفات، حيث يمكن إضافتها إلى الشوربات، أو اللحوم، أو استخدامها كزينة للسلطات، كما يُمكن استهلاكها على شكل شايٍ، أو مستخلص، وتجدُر الإشارة إلى أنَّه لا يوجد حل واحد يُمكنه القضاء على مشكلة زيادة الوزن، حيثُ إنّ عملية نزول الوزن بطريقة صحية تحتاج إلى مراقبة السعرات الحرارية بشكل دقيق، وزيادة التمارين الرياضية.

وللاطلاع على مزيد من المعلومات حول فوائد البردقوش يمكنك قراءة مقال ما فوائد عشبة البردقوش.

أضرار البردقوش

درجة أمان البردقوش

يعدُّ تناول البردقوش بكميات مُعتدلة غالباً آمناً، بينما يُحتمل أمان تناوله بكمياتٍ دوائيّة لمدة زمنية قصيرة، أمَّا بالنسبة للحوامل فإنه يحتمل عدم أمان تناولهنّ له بكمياتٍ دوائيّة؛ لأنَّه قد يؤدي إلى تحفيز الدورة الشهرية وبالتالي تعريض الحمل للخطر، ولا توجد معلومات كافية حول درجة أمان استخدامه للمُرضعات؛ لذلك يُنصح بتجنُّب تناوله خلال فترة الرضاعة الطبيعيّة، وتجدر الإشارة إلى أنَّه يُحتمل عدم أمان تناوله للأطفال؛ لذلك يُنصح أيضاً بتجنُّب إعطائه لهم.

محاذير استخدام البردقوش

  • انخفاض سرعة تخثّر الدم: قد يؤدي تناول المُكملات الغذائيّة التي تحتوي على البردقوش إلى تقليل سرعة عملية تخثّر الدم، وقد يُشكّل هذا خطراً على الذين يخضعون للعلاج بالأدوية المُضادة للتخثّر.
  • الحساسية: قد يؤدي استخدام عشبة البردقوش إلى ظهور رد فعل تحسسيّ لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه فصيلة الشفويات مثل النعنع، واللافندر، والريحان، والأوريجانو.

اقرا ايضا

أفضل شراب لتسمين الأطفال

أفضل غذاء لزيادة الوزن للأطفال

فوائد زيت القرنفل للتنحيف

أفضل فيتامين للأطفال ويزيد الوزن

كيف أنحف في أسبوع

المراجع

  1.  “Sweet Marjoram”http://www.web.extension.illinois.edu, Retrieved 19-5-2020. Edited.
  2.  Soňa Škrovánková, Ladislava Mišurcová And Ludmila Machů (2012), “Antioxidant Activity and Protecting Health Effects of Common Medicinal Plants”Advances in Food and Nutrition Research, Folder 67, Page 75-139. Edited.
  3. ^ أ ب Malia Frey (11-3-2019), “The Health Benefits of Marjoram”، http://www.verywellfit.com, Retrieved 19-5-2020. Edited.
  4.  Doaa Negm, Abeer Sonbul, Elham Bantan And Others (2017), “ASSESS THE EFFICIENCY OF MARJORAM ON WEIGHT CONTROL AND BODY COMPOSITION OF MALE AND FEMALE ADULT STUDENTS.”International Journal of Advanced Research, Issue 3, Folder 5, Page 1898-1906. Edited.
  5.  “Marjoram”http://www.betterhealth.vic.gov.au,10-2015، Retrieved 19-5-2020. Edited.
  6. ^ أ ب Daniel Preiato (5-9-2019), “What Is Marjoram? Benefits, Side Effects, and Uses”، http://www.healthline.com, Retrieved 19-5-2020. Edited.
  7.  “Cooking For Weight Loss”http://www.heart.org,26-4-2018، Retrieved 19-5-2020. Edited.
  8.  “Weight loss: 6 strategies for success”http://www.mayoclinic.org,18-12-2019، Retrieved 10-5-2020. Edited.
  9.  “MARJORAM”http://www.webmd.com, Retrieved 19-5-2020. Edited.

One thought on “فوائد البردقوش للتنحيف

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: