التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم

التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم

 

تقليل الحصص الغذائية

يمكن التخلص من الوزن من خلال تخفيض نسبة الحصص اليومية الغذائية بنسبة 10-20%، وذلك لأن معظم الوجبات التي يتم تقديمها في المنزل أو المطعم أكبر من حاجة الفرد ولهذا يمكن تقليل نسبة الحصة الغذائية المتناولة من خلال قياس حجم الحصة المعتاد تناولها والعمل على تقليلها، كما ويمكن السيطرة على حجم الحصة الغذائية من خلال استخدام أطباق وأكواب وأوعية صغيرة الحجم، وذلك لأن الذهن لن يشعر بالحرمان لأن الطبق سوف يكون مليئاً.

تناول الحبوب

يمكن تقليل الوزن من خلال استبدال الحبوب الكاملة بالحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والكعك والبسكويت، من أجل زيادة كمية الألياف المتناولة وبالتالي الشعور بالشبع بشكل أسرع والتقليل من كمية الحصص الغذائية المتناولة، كما وينصح بتناول خبز القمح الكامل والباستا والأرز البني ورقائق النخالة والفشار ورقائق البسكويت.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف في زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، حيث تشير الدراسات أن نوعاً خاصاً من الألياف يسمى الألياف اللزجة تساعد في فقدان الوزن وتزيد من الشعور بالامتلاء، كما وتشكل هذه الألياف عند اتصالها بالماء هلام على شكل جل يزيد من الوقت الذي يستغرقه الجسم لامتصاص المواد الغذائية ويبطئ إفراغ المعدة، وتتواجد الألياف اللزجة في الأغذية النباتية فقط مثل الفاصولياء وحبوب الشوفان والبروكسل والهليون والبرتقال وبذور الكتان، وتعتبر الألياف اللزجة غنية بمكمل فقدان الوزن يطلق عليه glucomannan.

الحفاظ على رطوبة الجسم

لا يجب التوقف عن شرب القهوة أو أي من المشروبات غير المحلاة الأخرى مثل الشاي والماء وصودا الماء وغيرها، وذلك لأن الماء سوف يبقي الجسم متناغماً مع إشارات الجوع والتي غالباً ما يتم الخلط بين العطش والجوع، ويعتبر شرب ثمانية إلى عشر كأس من الماء يومياً مثالي للغالبية

تناول وجبة فطور متوازنة

تظهر الأبحاث أن من يتناول وجبة فطور متوازنة يستهلك في العادة حوالي 100 سعر حراري أقل خلال النهار ويزن أقل من الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار صباحاً، حيث تعتبر وجبة الإفطار كثيفة المغذيات مهمة في إمداد الجسم بالجلوكوز وخاصةً الدماغ لمساعدته على التفكير بوضوح.

اقرا ايضا

التخلص من الدهون بالجسم

أسباب نقصان الوزن

وصفات تخسيس الجسم كله بسرعة

فوائد ورق العنب للتنحيف

كيف أضعف 5 كيلو في أسبوع

المراجع

  1. ^أب Kathleen M. Zelman, “10 Ways to Lose Weight Without Dieting”، http://www.webmd.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.
  2.  Hrefna Palsdottir (28-7-2016), “11 Proven Ways to Lose Weight Without Diet or Exercise”، http://www.healthline.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.
  3.  Jaclyn London (16-2-2018), “10 Easy Ways to Lose Weight Without Dieting”، http://www.goodhousekeeping.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.
  4.  Jaclyn London (16-2-2018), “10 Easy Ways to Lose Weight Without Dieting”، http://www.goodhousekeeping.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: