أفضل غذاء لزيادة الوزن للأطفال

أفضل غذاء لزيادة الوزن للأطفال

الحليب والجبنة

يعد الحليب والجبنة من المغذيات الغنية بالسعرات الحرارية والدهون، بالإضافة إلى أنها تزود الطفل بفيتامين د، والكالسيوم وجميعها مهمة لنمو الطفل، يمكن استخدام الحليب الكامل الدسم بدلاً من المياه مع حبوب الإفطار أو حتى إضافته إلى البطاطا المهروسة والحساء والشوكولاتة الساخنة، أما الجبنة فيمكن تناولها ووضعها شرائح الخبر والشطائر، كما ويمكن إضافة الحليب إلى العصائر مع القليل من الفواكه المنوعة لزيادة القيمة الغذائية.

الحبوب والمكسرات

تزود الحبوب والمكسرات الأطفال بالعديد من المغذيات مثل الدهون الأحادية، والدهون غير المشبعة المهمة للحصول على الكوليسترول المفيد، كما وأن الأطفال الذين يحبون الوجبات المقرمشة سيستمعون بتناول الحبوب والمكسرات، أما بخصوص الأطفال الصغار الذين قد تعلق المسكرات في حلقهم، فيمكن إضافة زبدة الفستق أو البندق لطعامهم.

البطاطا

تحتوي البطاطا على الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، حيث تعد واحدة من أفضل الأطعمة لاكتساب الوزن، ويمكن البدء مع الأطفال بالبطاطا المهروسة حيث يتم إطعام الطفل ذي الستة إلى ثمانية أشهر ما بين ملعقة إلى ملعقتين من البطاطا المهروسة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، أما الطفل ذو العشرة إلى اثني عشر شهراً فيمكن إطعامه ما بين ثلاث إلى أربع ملاعق من البطاطا المهروسة من مرتين إلى ثلاث مرات أُسبوعياً.

الغذاء الغني بالبروتين

يجب إضافة البروتين من خلال الأسماك والفول والبيض إلى غذاء الطفل، حيث إن البروتينات تساعد على نمو وتطور الطفل، حيث ثبت أهمية تناول السمك لنمو الطفل لأنه غني جداً بالأوميغا 3، بالإضافة إلى أن الفاصولياء تعد غنية جداً بالمعادن والفيتامينات وينطبق الشيء نفسه على البيض.

زبدة المكسرات

تزود الأنواع المتعددة من زبدة المكسرات مثلزبدة الفستق، وزبدة اللوز، وزبدة البندق الأطفال بالدهون غير المشبعة والبروتينات والألياف، كما ويمكن إضافتها إلى الخبز، أو البسكويت، أو الكعك، أو العصائر لزيادة السعرات الحرارية.

 

أقرأ أيضاً

وصفات لتسمين الأطفال

أنواع المكسرات و فوائدها

طريقة للتخلص من النحافة في سبعة أيام فقط

فوائد غذاء ملكات النحل

أفضل فيتامين للأطفال ويزيد الوزن

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: