هل القهوة تنقص الوزن

هل القهوة تنقص الوزن

 

فوائد القهوة في إنقاص الوزن

تساعد القهوة في إنقاص الوزن؛ وذلك بسبب احتوائها على الكافيين الذي يثبط الشهية، ويعزز التمثيل الغذائي، وفي الحقيقة لن يكون لشرب كوبين من القهوة يومياً تأثير كافٍ للمساعدة في إنقاص الوزن، وفي المقابل فإن شرب الكثير منها بكمية تتراوح بين أربعة إلى سبعة أكواب يمكن أن يؤدي إلى القلق، والأرق، وزيادة معدل ضربات القلب، وضغط الدم؛ لذلك فالنصيحة الأفضل هي شرب كوب أو كوبين من القهوة في اليوم.

أهمية القهوة في إنقاص الوزن

تحريك الدهون في الأنسجة الدهنية

يحفز الكافيين الجهاز العصبي الذي يرسل إشارات مباشرة إلى الخلايا الدهنية؛ من أجل تكسير الدهون، وإطلاقها في الدم، وذلك من خلال زيادة مستويات هرمون الأدرينالين في الدم، ولكن إطلاق الأحماض الدهنية في الدم لا يساعد على فقدان الدهون إلا إذا تم حرق السعرات الحراية بمقدار أكبر من استهلاكها ضمن النظام الغذائي، وتسمي هذه الحالة بتوازن الطاقة السلبي.

زيادة معدل الأيض

تساعد القهوة في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية من خلال زيادة عملية الأيض، فكلما ارتفع معدل الأيض كان من الأسهل فقدان الوزن، وكان من الممكن تناول الطعام دون اكتساب الوزن، حيث تنتج معظم الزيادة في التمثيل الغذائي بسبب الزيادة في حرق الدهون، ولكن يقل هذا التأثير للأشخاص الذين يعانون من السمنة، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الكافيين يزيد من حرق الدهون بنسبة تصل إلى 29% لدى الأشخاص النحيلين، وحوالي 10% لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

طرق استهلاك القهوة

يمكن اتباع بعض النصائح عند تناول واستهلاك القهوة بشكل يومي، ومنها:

  • الانتباه لما يتم استهلاكه من القهوة؛ وذلك لأن العديد من مشروبات القهوة مليئة بالسعرات الحرارية، والدهون، والسكر.
  • تناول القهوة التي تحتوي على المحليات الطبيعية الخالية من السعرات الحرارية.
  • إضافة الحليب الخالي من الدسم، أو حليب الفانيليا غير المحلى في حال الرغبة بذلك.

اقرا ايضا

طرق تنحيف الفخذين

اهميه مغلي البقدونس للتنحيف

كيف تفقد وزنك بسرعة

طريقة سريعة لتخفيف الوزن

طرق للتنحيف السريع

المراجع

  1.  Sally Solo, “Busting 10 Diet Myths “، http://www.realsimple.com, Retrieved 11-10-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Kris Gunnars (4-5-2018), “Can Coffee Increase Your Metabolism and Help You Burn Fat?”، http://www.healthline.com, Retrieved 11-10-2018. Edited.
  3.  Lisa Lillien (15-6-2018), “Can Caffeine Help You Lose Weight?”، http://www.verywellfit.com, Retrieved 11-10-2018. Edited.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: