طريقة عمل الحلبة للتسمين

طريقة عمل الحلبة للتسمين

 

النحافة

يعاني بعض الرجال والسيدات على حدٍّ سواء من مشلكة النحافة المفرطة؛ فالكثير من الأشخاص يبحثون عن حلٍّ للتخلص من الوزن الزائد، ولكن البعض الآخر يبحث عن حلول للتخلص من مشكلة النحافة التي تُسبّب لصاحبها الكثير من المشاكل النفسية والجسدية، بالإضافة إلى انعدام الثقة بالنفس.

تختلف طرق علاج النحافة؛ فالبعض يتّجه نحو عمليات النفخ التي لا تُعتبر مضمونةً بشكل كبير؛ حيث إنّه بعد مرور وقت قصير سوف يعود الجسم لوضعه القديم، وبعض الأشخاص يتّجهون نحو استخدام الخلطات الطبيعية التي تُعتبر أكثر فعالية بالإضافة لكونها مضمونةً بشكل كبير. سنتعرّف خلال هذا المقال على طريقة استخدام الحلبة في التسمين.

تحضير خلطات الحلبة للتسمين

تعتبر الحلبة من أفضل الخيارات للتسمين؛ فهي تحتوي على مواد سكرية، ونشوية، وأملاح، وبروتينات، وفيتامينات مفيدة للجسم بشكل كبير وتكون طريقة تحضيرها على النحو الآتي:

  • نضع كوباً من الماء في قدر مناسب على نار هادئة حتى يغلي بشكل كامل، ثم نضيف إليه ملعقتين صغيرتين من مسحوق الحلبة ونتركه على نار هادئة لمدة دقيقتين حتى تغلي جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم نصفيها جيداً، ونضع عليها ملعقةً من العسل الطبيعي أو السكر الأبيض حسب الرغبة، ونشرب منها ثلاثة أكواب يومياً.
  • نغلي كوباً من الحليب السائل كامل الدسم، أو لبن الزبادي، ونضيف إليه ملعقةً كبيرةً من مسحوق الحلبة، ونشرب ثلاث مرات في اليوم.
  • نضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحلبة المطحون بشكل ناعم، مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي الأسود، ونتناول من هذا الخليط مرة في اليوم في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار.
  • تناول ملعقةً صغيرة من مسحوق الحلبة بشكل يومي.
  • نضع ملعقةً ونصف من زيت الحلبة في كوب من الماء الدافئ ونخلطها جيداً، ثم نشرب من هذا المزيج مرّتين في اليوم، مرة قبل تناول وجبة الإفطار، والمرة الأخرى قبل النوم مباشرة، ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن وضع ملعقة من المربى معه.
  • نضع نصف كوب من مسحوق الحلبة في كوب أو أكثر من الماء النقي، ونضعها على نار هادئة حتى تغلي، ثم نصفّيها جيداً ثم نضعها في ماء نقي مرّةً أخرى ونغليها، ونكرر هذه العملية خمس مرات، ونطحنُ الحلبة حتى تصبح مثل البودرة، ونضعها على نار هادئة، ونضيف المكوّنات نفسها من الدقيق الأبيض، والكمية نفسها من لبن الزبادي، ونخلطها جيداً، حتى نحصل على شراب جاهز للشرب، ونضيف إليها القليل من العسل الطبيعي ونحركها جيداً، ثم نشرب من هذا الخليط مرة في اليوم وهو ساخن.

نصائح لزيادة الوزن بسرعة

  • تناول الوجبات السريعة بشكل يومي.
  • تقسيم الوجبات الغذائية لأكثر من ثلاث وجبات.
  • الابتعاد عن المشاكل النفسية.
  • التقليل من تناول الخضراوات المسلوقة.

اقرا ايضا

كيف أزيد وزني في أسبوع

زياده الوزن وفتح الشهية

فوائد الحلبة المطحونة لزيادة الوزن

فوائد حبوب الجنسنج لزيادة الوزن

كيفية استخدام خميرة البيرة للتسمين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: