أعشاب تحرق الدهون

أعشاب تحرق الدهون

 

الشاي الأخضر

يُعد الشاي الأخضر أحد أكثر الأعشاب استخداماً لأهداف حرق الدّهون وخسارة الوزن، ولعلّ ذلك يعود لتركيبته المشتملة على نوع من مضادّات الأكسدة والتي تُسمّى (Catechins)، حيث تُفيد في زيادة معدّل الأيض بالجسم وتُسهم في حرق الدّهون، وكان ذلك قد اُثبت من خلال دراسة تمّ إجراؤها على 60 شخصاً في العام 2008م، وأظهروا انخفاضاً في أوزانهم بمعدّل 3.3 كغم كنتيجة لتناول الشاي الأخضر بشكل يومي وعلى مدى 12 أسبوعاً.

المريميّة الإفريقيّة

تُشكّل المريميّة الإفريقيّة أو ما يُعرف بالريبوس (بالإنجليزيّة: Rooibos) إحدى الطرق العُشبيّة التي من شانها المُساهمة في إنقاص الوزن بمعدّل يتراوح ما بين 7-14 كغم في السنة بطريقة صحيّة ومُستدامة في حال اعتُبر شُربها بمعدّل 4 أكواب يوميّاً، ويعود الفضل في ذلك لتركيبتها الخالية من الدّهون والكربوهيدرات، إلى جانب فائدتها التي تمتد لتؤثّر على منع تكوين الخلايا الدّهنية أو تخزينها بالجسم كنتيجة لتثبيطها لعمل هرمونات تخزين الدّهون في الجسم وهي (Bioflavonoid)، و(Aspalathin).

الشاي الصيني الأسود

يُفيد شُرب الشاي الصيني الأسود في عمليّة خسارة الوزن المُرتبطة بالتخلّص من الدّهون بطريقة مُشابهة لتأثير كل من الشاي الأخضر والشاي الأسود، فكلا النوعين يمتلكان تأثيراً مُتمثّلاً بخسارة الدّهون المُتراكمة في مُحيط البطن، وقد تمّ دراسة تأثير شُرب الشاي الصيني الأسود على مجموعة من الأفراد الذين يُعانون من السمنة، بحيث قاموا بتناول حوالي 300 مل منه بمعدّل أربع مرات يوميّاً، وقد حصلوا على خسارة بالوزن تصل حتّى 1 كغم خلال 6 أسابيع.

شاي الأعشاب

يشتمل شاي الأعشاب على العديد من الأنواع؛ منها: شاي الكركديه، وشاي الورد، وشاي الزنجبيل، وغيرها، ويُفيد شاي الأعشاب في خسارة الوزن من خلال إفادته في تنظيم مستويات الهرمونات وإعادتها لوضعها الطبيعي ممّا يؤدّي بنتيجته إلى فقدان الدّهون، وتقوم عمليّة تحضير هذه الأنواع على نقع الأوراق العُشبيّة بالماء السّاخن، مع إمكانيّة إضافة الفواكه والتوابل الأخرى إليها.

اقرا ايضا

كيف أحرق دهون الجسم

طريقة حرق الدهون أثناء النوم

كيفية حرق الدهون

كيفية تفتيت الدهون

طرق لحرق الدهون بسرعة

المراجع

  1. ^ أ ب Rachael Link (25-9-2017), “The 6 Best Teas to Lose Weight and Belly Fat”، http://www.healthline.com, Retrieved 25-4-2018. Edited.
  2.  “Can rooibos help you lose weight?”http://www.health24.com,25-1-2017، Retrieved 25-4-2018. Edited.
  3.  Megan Metropulos, Megan Ware (6-9-207), “What are the health benefits of oolong tea?”، http://www.medicalnewstoday.com, Retrieved 25-4-2018. Edited.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: