أشياء تساعد على حرق الدهون

أشياء تساعد على حرق الدهون

 

حرق الدهون

تتراكم السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم والتي لا يتمّ حرقها في مختلف المناطق على شكل دهون، وخاصّةً في البطن والأرداف، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن، والتأثير بشكلٍ سلبي على صحة الإنسان العامة، وقدرته على القيام بالأعمال والواجبات البسيطة، هذا بالإضافة إلى تأثيرها على حالته النفسية والمعنوية، ولهذا السبب سنعرفكم في هذا المقال على بعض الطرق التي ستساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

أطعمة تساعد على حرق الدهون

الجريب فروت

هو من أهم الفواكه المستخدمة لحرق الدهون، حيث إنه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائية التي تشعر الجسم بالشبع لفترةٍ طويلة، كما أنّه يخفض من معدل الإنسولين في الجسم والذي تؤدّي زيادته إلى تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة.

الشاي الأخضر

حيث إنه يسرع من عملية حرق الدهون في الجسم، وذلك بسبب احتوائه على مادةٍ تحفز الدماغ على العمل بشكلٍ أسرع.

الفول

هو من المواد الغذائية الغنية بالألياف الغذائية، والتي تحتوي على نسبةٍ قليلةٍ من الدهون، حيث يؤدي تناولها إلى إشعار الجسم بالشبع لفترةٍ أطول.

اللبن الرائب

يحتوي اللبن على البروتينات التي تحتاج إلى عدد كبير من السعرات الحرارية لحرقها، هذا بالإضافة إلى إنزيمات البريبايوتك، التي تحسن من عمل الجهاز الهضمي.

نصائح تساعد على حرق الدهون

  • تناول اللوز، والبروكلي، والبهارات.
  • الإكثار من شرب الماء، إذ يجب أن لا تقلّ الكمية المتناولة عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد، حيث إن الماء يؤدي إلى الشبع، ويقلل من الرغبة في تناول المزيد من الطعام.
  • تجنب المشروبات الغازية أو الكحولية، حيث إنها تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من السعرات الحرارية والسكريات التي تتراكم في الجسم وتتحول إلى دهون.
  • التنويع في الأطعمة المتناولة خلال اليوم، إذ يشار إلى أن الاختيارات الخاطئة للطعام تصعب من عملية حرق الدهون، لذلك يجب الحرص على تناول كميةٍ كافية من البروتينات، والإكثار من تناول الفواكه والخضار، هذا بالإضافة إلى الحبوب الكاملة، مع الحرص على عدم تناول الأكل قبل الخلود إلى النوم بثلاث ساعات على الأقل.
  • البطء في تناول الطعام، وهي من أسهل الطرق الفعالة في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، فالمضغ البطيء يسرع من الشبع، ويحسن من عملية حرق الدهون، وعمل الجهاز الهضمي.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة والغنية بالدهون المشبعة، فهذا من أهمّ الأسباب المؤدّية إلى حدوث الترهلات خاصّةً في منطقة البطن، لذلك يفضّل استبدال هذه الوجبات بأطعمةٍ صحية وقليلة الدهون.
  • الحرص على ممارسة الرياضة بشكلٍ منتظم خلال الأسبوع، ولا داعي للاشتراك في الصالات الرياضية، أو ممارسة التمارين القاسية لحرق الدهون، فمن الممكن الاكتفاء بالمشي، ونط الحبل، والرياضات الخفيفة الأخرى.
  • النوم، وأخذ قسطٍ كافٍ من الراحة يومياً ولذلك لمدّةٍ لا تقل عن سبع ساعات، فقلّة النوم تبطئ عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تزيد كمية الدهون المتراكمة في الجسم.

اقرا ايضا

كيف تتخلص من دهون الجسم

كيف أحرق دهون الجسم

طريقة حرق الدهون أثناء النوم

كيفية حرق الدهون

كيفية تفتيت الدهون

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: