الثلاثاء, مارس 2, 2021

الزوار شاهدوا أيضاً

6,700المشجعينمثل
5,000أتباعتابع
22,200المشتركينالاشتراك

مقالات من نفس التصنيف

المواضيع الاحدث

حذف حسابي في الفيس بوك نهائياً

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائياً يُمكن لمُستخدمي الفيس بوك حذف حساباتهم نهائيّاً عن طريق اتّباع الخطوات الآتية: Volume 0%   الضغط على السهم...

حذف جميع التغريدات مرة واحدة

موقع تويتر يعتبر موقع تويتر واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي تجد ملايين المستخدمين حول العالم، إذ يمكن الأفراد من مشاركة أحوالهم وآخر أخبارهم...

شرح برنامج لاين

ما هو برنامج لاين برنامج لاين بأنه أحد برامج التواصل الاجتماعي المنتشرة في بلدان اليابانـ وإندونيسيا، وتايوانـ وتايلاند، ويعمل هذا البرنامج بمبدأ مشابه لبرامج الواتس...

كيف أمسح بحث الإنستغرام

حذف البحث في إنستقرام عبر التطبيق يحتفظ إنستغرام (Instagram) بعمليات البحث التي يقوم بها المُستخدِم على حسابه، ويؤثر سجل البحث في اقتراحات المتابعة التي يُقدمها إنستقرام...

“حكماء المسلمين” يقرر تشكيل لجنة خبراء لمقاضاة “شارلي إيبدو”

قرر مجلس حكماء المسلمين تشكيل لجنة خبراء قانونية دولية لمقاضاة صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية على إساءتها للنبي محمد برسومها الكاريكاتورية.

وفي اجتماع عقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس برئاسة إمام الأزهر الشيخ أحمد الطيب، ندد المجلس بما وصفه بـ”الحملة الممنهجة التي تسعى للنيل من نبي الإسلام والاستهزاء بالمقدسات الإسلامية تحت شعار “حرية التعبير”.

وأكد الطيب استنكاره الشديد لحادث مقتل المدرس الفرنسي صاموئيل باتي، والاعتداء بالطعن والشروع في قتل سيدتين مسلمتين قرب برج إيفل، مشددا على أن “كل هذه الحوادث هي إرهاب بغيض أيا كان مرتكبها وكيفما كانت دوافعها.

وأعرب المجلس عن “رفضه الشديد لاستخدام لافتة حرية التعبير في الإساءة لنبي الإسلام محمد (ص) ومقدسات الدين الإسلامي”، مشددا على أن “حرية التعبير لا بد أن تأتي في إطار من المسؤولية الاجتماعية التي تحفظ حقوق الآخرين ولا تسمح بالمتاجرة بالأديان في أسواق السياسة والدعاية الانتخابية”.

وجدد المجلس دعوته للمواطنين المسلمين في الغرب إلى “التمسك بقيم التعايش والسلام والمواطنة مع كل المكونات الاجتماعية في بلدانهم، والاندماج الإيجابي في تلك المجتمعات، بما يعزز مساهماتهم في البناء والتنمية مع الحفاظ على ثوابتهم وخصوصياتهم الدينية والثقافية، وعدم الانجرار لاستفزازات الخطاب اليميني الذي يستهدف تشويه الإسلام وترسيخ فكرة إلصاقه بالإرهاب والانعزالية، ويروج للعداء ضد المسلمين”.

وأكد المجلس أن مواجهة هذا الإساءات ستكون من خلال القضاء وبالطرق القانونية وطالب بمواجهة خطاب الكراهية عبر المطالبة بسن تشريعات دولية تجرم التحريض على الكراهية والتمييز ومعاداة الإسلام، مناشدا عقلاء الغرب ومفكريه “التصدي للحملة الممنهجة على الإسلام ومعاداته والزج به في ساحات الصراعات الانتخابية والسياسية وتهيئة البيئة الصحية للتعايش والأخوة الإنسانية”.

 

ناصر حاتم

المصدر: RT



703780cookie-check“حكماء المسلمين” يقرر تشكيل لجنة خبراء لمقاضاة “شارلي إيبدو”

اقرأ ايضا

حذف حسابي في الفيس بوك نهائياً

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائياً يُمكن لمُستخدمي الفيس بوك حذف حساباتهم نهائيّاً عن طريق اتّباع الخطوات الآتية: Volume 0%   الضغط على السهم...

حذف جميع التغريدات مرة واحدة

موقع تويتر يعتبر موقع تويتر واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي تجد ملايين المستخدمين حول العالم، إذ يمكن الأفراد من مشاركة أحوالهم وآخر أخبارهم...

شرح برنامج لاين

ما هو برنامج لاين برنامج لاين بأنه أحد برامج التواصل الاجتماعي المنتشرة في بلدان اليابانـ وإندونيسيا، وتايوانـ وتايلاند، ويعمل هذا البرنامج بمبدأ مشابه لبرامج الواتس...

كيف أمسح بحث الإنستغرام

حذف البحث في إنستقرام عبر التطبيق يحتفظ إنستغرام (Instagram) بعمليات البحث التي يقوم بها المُستخدِم على حسابه، ويؤثر سجل البحث في اقتراحات المتابعة التي يُقدمها إنستقرام...

حذف الرسائل الخاصة بتويتر

نبذة عن حذف الرسائل الخاصّة بتويتر لا يُتيح موقع تويتر (Twitter) إمكانية حذف الرسائل الخاصّة والمحادثات من طرف المُستقبِل؛ حيث ستبقى الرسائل في صندوق الوارد للطرف...

طريقة حذف حساب في الإنستغرام

طريقة حذف حساب في الانستغرام يُمكن حذف حساب في الانستغرام باتباع الخطوات الآتية: Volume 0% الانتقال إلى صفحة حذف الحساب، وإذا لم يسجل المستخدم...

فوائد موقع التويتر

التواصل الاجتماعي يُعدّ تويتر أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي تُتيح لأيّ شخص إرسال رسالة قصيرة مكونة من 280 حرف من خلال متصفح الإنترنت، أو التطبيق، أو الهاتف،...

عناصر الاتصال الفعال

الاتّصال الفعال الاتّصال والتواصل بين البشر أحد أساسات الحياة على الأرض، وتزداد أهميّة التواصل بين أفراد المجتمع لتحقيق النجاحات العمليّة والاجتماعيّة، وتؤكّد الدراسات أنّ النسبة...

كيفية إرسال ملف على الفيس بوك

كيف أرسل ملفا عبر الفيس بوك يمكن لمستخدم الفيس بوك أن يقوم بإضافة ملف يرغب بإرفاقه عبر رسالة يريد القيام بإرسالها إلى شخص معين أو حتى...

مواضيع مختارة لك

طرق تنظيف شاشة اللاب توب

الماء قطعة من القماش يتم في البداية إيقاف تشغيل الشاشة، وذلك لتجنّب التعرّض لخطر حدوث صدمة كهربائيّة، أو أيّ أضرار كهربائيّة أخرى، إذ يعتبر هذا الأمر أكثر أماناً...

أجمل ما قيل

أجمل ما قيل كما يقول المثل (اسأل مجرب ولا تسأل حكيم)، علينا الأخذ بتجارب وحكم وأقول من سبقونا، حيث إنهم لم يتركوا شيئاً إلا وجعلوا...

إزالة رائحة العرق من الملابس

  رائحة العرق يعاني الأشخاص في الطقس الحار من رائحة العرق التي تعلق على الملابس وتتسبب برائحة مزعجة، حيث يقوم الجسم بإفراز العرق للمحافظة على درجة حرارته...

كلام عن الغدر

الغدر أو الخيانة يكشفان عن مدى خسّة أخلاق الشخص الذي يقوم بذلك، فهو سكين تطعن بك فجأة دون توقّع لذلك يجب أن تحذر منه....

حذف حسابي في الفيس بوك نهائياً

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائياً يُمكن لمُستخدمي الفيس بوك حذف حساباتهم نهائيّاً عن طريق اتّباع الخطوات الآتية: Volume 0%   الضغط على السهم...

حذف أکاونت إیمو

حذف أکاونت إیمو على جهاز الخلوي يتم حذف حساب الإيمو على جهاز الخلوي من خلال اتباع الخطوات الآتية: فتح تطبيق الإيمو. ...

صنع الحلاوة

إزالة الشعر هناك العديد من الطرق والوسائل التي تستخدمها النساء لإزالة الشعر الزائد عن الجسم، مثل الماكنة الكهربائية، والشمع، والخيط، والكريمات المختلفة، وتعتبر الحلاوة من...

أكلات أهل القصيم

  القصيم القصيم هي منطقة في المملكة العربية السعودية، وهي من المناطق المشهورة بالعديد من الأطباق الشهية، حيث يتقن أهلها إعداد وصفات متنوعة من الطعام يتناولونها...

فوائد الفازلين مع العسل

الفازلين والعسل إنّ الفازلين هو أحد منتجات البترول الخالصة، وتم اكتشافه بالصدفة عندما واجه عمال في محطة للبترول، صعوبةً في إزالته عن قضبان المضخات الفولاذية،...

اترك رد

1434100cookie-checkSingle Post Template – Magazine PRO
%d مدونون معجبون بهذه: