كيفية استخدام زيت الصبار للشعر

كيفية استخدام زيت الصبار للشعر

زيت الصبار وزيت الخروع لتساقط الشعر

يعتبر زيت الخروع من أقوى العلاجات التي تعزز نمو الشعر، وتزيد من كثافته، وإضافة هذا الزيت لزيت الصبار يمكن أن يعزز ذلك نمو الشعر، ويمنع من تساقطه، أما كيفية استخدامه فهي على النحو الآتي، حيث تُمزج كميات متساوية من زيت الصبار وزيت الخروع، وتوزيع خليط الزيوت على فروة الرأس والشعر، ثمّ تغطية الشعر بغطاء استحمام، وتركه لليلة كاملة، ويغسل الشعر بشامبو معتدل.

مرطب طبيعي

يستخدم زيت الصبار كعنصر أساسي في العديد من الماركات التجارية كمرطب طبيعي للشعر، لكوّنه يحتوي على خصائص مرطبة بدون أن تضفي ملمس دهني عليه، بالإضافة لدوره في السيطرة على إنتاج الزيت المفرز من بصيلات الشعر، والذي يتسبب بإغلاق المسام، مما يجعل الشعر يبدو دهنياً وغير نظيف.

 

شامبو طبيعي

يحتوي الصبار على مواد كيميائية طبيعية تنتجها النباتات لحماية نفسها من الهجمات البكتيرية والفطرية، هذه الخصائص المضادة للميكروبات تجعل من زيت الصبار شامبو مثالي للشعر، وفعال، يمكن توفر الصبار في الشامبو التجاري.

زيت الصبار

يحتوي زيت بذور الصبار على نسب عالية جداً من الفيتامينات كفيتامين E، ومضادات الأكسدة، وحمض اللينوليك، والفلافونويدات المضادة للالتهابات، وهو زيت خفيف تمتصه البشرة بسرعة، مع توفير رطوبة عميقة لخلايا الجلد، ويساعد زيت الصبار على تقليل تساقط الشعر بشكل كبير، وذلك بفضل محتواه الغني من مضادات الأكسدة، كما ويساعد على إفراز الزيوت المفيدة لفروة الرأس، والتي يمكنها أن تعالج مشكلة تساقط الشعر، بلإضافة إلى أنّ التدليك يقلل من التوتر، ويحفيز الدورة الدموية، وبحسب ما أكد العديد من العلماء الذين أثبتوا أنّ زيت الصبار يساعد على علاج الثعلبة، والتقليل من الإصابة بها، بسبب قدرته على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، ويساعد على نمو الشعر الجديد إذا تم استخدامه بشكل منتظم لمدّة 12 أسبوعاً.

 

أقرأ أيضاً

فوائد قص الشعر الخفيف

الصبار لتكثيف الشعر

أفضل زيت للمساج

طريقة عمل إزالة الشعر

كيفية التخلص من علامات التمدد

 

المراجع

  1.  (Jun 1, 2018 ), “Aloe Vera For Hair Growth: Does Aloe Vera Help In Hair Growth?”، doctor.ndtv.com, Retrieved 7/3/2019. Edited.
  2. ^ أ ب JONATHAN THOMPSON, “Aloe Vera Oil & Hair”، http://www.livestrong.com, Retrieved 7/3/2019. Edited.
  3.  VICTORIA DAWSON HOFF (MAR 2, 2015), “Why We Recommend Putting Cactus All Over Your Face”، http://www.elle.com, Retrieved 11/4/2019. Edited.
  4.  “Clinical Evaluation of Cactus (Cereus Grandiflorus) Enriched Hair Oil for Hair Fall Disorders”http://www.madridge.org, Retrieved 11/4/2019. Edited.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: