أحسن كلاب في العالم

أحسن كلاب في العالم

 

كلاب البولدوغ الأمريكية

تستخدم كلاب البولدوغ الأمريكيّة (بالإنجليزية: American Bulldog) للصيد، والرعي، إضافة لاستخدامها في الحراسة الشخصية، ويتراوح متوسط العيش للبولدوغ ما بين 10-12 عاماً، بينما يتراوح طوله بين 55-68.5 سنتيمتراً، ووزنه بين (27,27 – 54,55) كيلوغراماً، هذا وتعدّ الولايات المتحدة الأمريكية المنشأ الأصلي لهذا النوع من الكلاب، إذ بدأ استعماله لأغراض الصيد، وجرّ المواشي في القرن الثامن عشر، ولكنّهم استُخدموا ككلاب شرطة بعد الحرب العالمية الثانية، ويجدر الذكر بأنّ نادي بيت الكلاب المتحدة (بالإنجليزية: The United Kennel Club) قد اعترف بالبولدوغ في عام 1999م

كلاب البيجل

تعدّ كلاب البيجل (بالإنجليزية: Beagles) من الأنواع التي يمكن اقتناؤها في المنازل، فهي تحب اللهو مع الأطفال، والتمشّي مع كبار السن، فالبيجل تفضّل البقاء وسط أفراد الأسرة على المكوث في بيوت الكلاب التي توضع في ساحات المنازل، وتمتاز هذه الحيوانات بحيويتها، ما يجعلها مناسبة للصيد، وهي ذكية، وتحتاج للتدريب والعناية المستمرة، إذ تصبح شرسة ومخرّبة في حال شعورها بالملل.

يوجد لكلاب البيجل حجمين، لا يمكن تمييزهما إلاّ بعد بلوغها عمر التسعة شهور، إذ يزن الحجم الصغير ما يتراوح بين 22-30 رطلاً، ويصل طوله لـ 33 سنتيمتراً، بينما يزن الحجم الأكبر حوالي 35 رطلاً، ويصل طوله 38 سنتيمتراً، كما تتراوح معدلات حياتها بين 13-16 عاماً، ومن جانبه ترجع أصول هذه الكلاب إلى إنجلترا، حيث نشأت هناك قبل أنْ تستوردها الولايات المتحدة الأمريكيّة.

الكلاب الإفريقية البريّة

تعدّ الكلاب البريّة الإفريقية من أفضل الأنواع في إفريقيا، إذ تمتلك أرجلاً طويلة، وأقداماً بأربعة أصابع فقط، وآذاناً مدوّرة، وهي من الحيوانات التي تنتمي لسلالة الذئاب، وتمتاز بقوّتها في العمل ضمن مجموعات لاصطياد الفرائس، كما أنّها تتلوّن بألوان الأصفر، والرمادي، والأسود، وهي ذات شعر قصير، هذا وتمتاز الكلاب البريّة (بالإنجليزية: African wild dogs) بسرعتها، حيث يمكنها التنقّل بين المساحات الواسعة، والجري لمسافة 44 ميل في الساعة.

كلاب البيشون فريز

تعدّ البيشون فريز (بالإنجليزية: The Bichon Frise) واحدة من أصغر الكلاب حجماً في العالم، حيث تمتلك شعراً أبيض مجعّداً، ولذا فإنّها تحتاج للتنظيف والتحميم كلّ شهرين عندما يكون شعرها طويلاً، هذا ويصل طول هذه الكلاب لما يقل عن 30 سنتيمتراً، وهي تمتاز بالحيوية، والنشاط، والودّ، كما أنّها اجتماعيّة تحب الاختلاط بالأطفال، علاوةً على امتيازها بالذكاء، والهدوء، ولكنّها قد تصبح مخرّبة في حال ظلّت وحيدة لفترة من الزمن.

اقرا ايضا

فوائد العلاج بسم النحل

ما أضرار قرصة الدبور

كيفية اصطياد الفئران في المنزل

ما صوت الغراب

كيفية اصطياد الفئران في المنزل

أين يعيش القنفذ

المراجع

  1.  “American Bulldog”http://www.vetstreet.com, Retrieved 23-5-2019. Edited.
  2. ^أب “Beagle”http://www.vetstreet.com, Retrieved 23-5-2019. Edited.
  3.  Marsea Nelson (18-6-2014), “Ten Facts about the African Wild Dog”، http://www.wp.nathabblog.com, Retrieved 23-5-2019. Edited.
  4.  “Bichon Frise”http://www.animalwised.com,24-7-2018، Retrieved 23-5-2019. Edited.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: