أجمل الحيوانات على وجه الأرض

أجمل الحيوانات على وجه الأرض

 

الببغاء

يُعد الببغاء من أجمل الطيور على وجه الأرض، وتعيش هذه الحيوانات الأليفة والاجتماعية في أمريكا الجنوبية بالغابات المطيرة، ويعود السبب في جمالها لألوان ريشها الزاهية التي تمزج ما بين الأخضر الحشيشي، والأزرق، والبرتقالي، واللون القرمزي، والأصفر الفاتح، وهي من الحيوانات ذات الحجم المتوسط بأجنحة كبيرة.

البجعة

تُعد البجعة من أكثر الحيوانات جاذبية وروعة،إذ تتميز بعنقها الطويل، وأقدامها كبيرة الحجم، وجسدها ثقيل الوزن، وصوتها ذي النغمات المُتعددة التي تخرج من قصباتها الهوائية، أو صوتها الذي يُتمتم داخل القفص الصدري للبجعة البكماء والذي يُسمع كالشخير، ويمتدّ عُمر البجع ما بين 20 سنة في الخلاء و50 سنة عند التربية.

النمر البنغالي الأبيض

يُعد النمر البنغالي الأبيض من أجمل الحيوانات في العالم، وقد ذُكرت النمور التي ترمز للقوّة في العديد من الأساطير التاريخية كالفارسية واليونانية والصينية، وتندرج النمور في قائمة أكبر عائلة القطط التي تتوزع على ثمانية أنواع مُختلفة، انقرضت منها ثلاثة أنواع في القرن العشرين، وقد انحسر عدد النمور إلى ما يقل عن 2500 نمر خلال المئة عام الماضية جرّاء الصيد وإلحاق الضرر بالغابات، وتعيش هذه النمور على تناول الثدييات ذات الحجم الكبير مثل الغزلان والجواميس والخنازير البرية التي تُسافر أميالاً للعثور عليها، وتبدأ باصطياد فريستها بعد بلوغها 18 شهراً.

أجمل الحيوانات الأخرى

من أجمل الحيوانات الأخرى ما يأتي:

  • طاووس البينو: (بالإنجليزية:Albino peafowl)، يندرج في قائمة أجمل الحيوانات، إذ يتزيّن ريشه باللون الأبيض الذي يُشبه الثلج.
  • الخيول الفريزيان: (بالإنجليزية:Friesian horse)، وهي من أجمل وأروع الحيوانات ذات اللون الواحد النقي، وهذه الخيول إحدى اقدم سلالات الخيول في العالم.
  • الهسكي السيبيري: (بالإنجليزية:Siberian husky)، وهو من أجمل الحيوانات في العالم ويتميز هذا النوع من الكلاب بلون عيونه الزرقاء الجذابة.

اقرا ايضا

ما هو أسرع الحيوانات البرية

ما هو أسرع الحيوانات

أسرع حيوان على وجه الأرض

أحسن كلاب في العالم

كم سنة يعيش القرد

أين يعيش القنفذ

 

المراجع

  1. ^أبتث Josie F. Turner (23-4-2018), “The 10 Most Beautiful Animals in the World”، http://www.animalwised.com, Retrieved 4-3-2019. Edited.
  2.  “Swan”http://www.britannica.com, Retrieved 4-3-2019. Edited.
  3.  “Bengal Tiger”http://www.nationalgeographic.com, Retrieved 4-3-2019. Edited.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: