تركيا بعد تعرض ثاني أكبر مدن أذربيجان للقصف: أرمينيا أكبر عائق للسلام في المنطقة

تركيا بعد تعرض ثاني أكبر مدن أذربيجان للقصف: أرمينيا أكبر عائق للسلام في المنطقة

أدانت تركيا بأشد العبارات القصف الصاروخي الذي تعرضت له اليوم الأحد مدينة كنجه الواقعة في جنوب أذربيجان، متهمة أرمينيا بمخالفة القانون الدولي.

وذكرت الخارجية التركية في بيان لها أن الهجوم الذي تعرضت له كنجة (ثاني أكبر مدن أذربيجان من حيث عدد السكان) يخالف “كافة مبادئ القانون الدولي الإنساني وخاصة اتفاقيات جنيف”، متهمة حكومة يريفان باستهداف مرافق مدنية في عمق أراضي أذربيجان، بعيدا عن منطقة قره باغ المتنازع عليها بين الطرفين.

إقرأ المزيد

وشددت الوزارة على أن هذه الهجمات تمثل “مؤشرا على اليأس الذي تشعر به أرمينيا واستعدادها لارتكاب جرائم ضد الإنسانية بهدف مواصلة احتلالها غير المشروع”.

ووصفت الوزارة أرمينيا مجددا بأنها “أكبر عائق أمام السلام والاستقرار في المنطقة”، مبدية تأييدها لموقف أذربيجان القاضي بالاحتفاظ بحق الدفاع عن النفس، مع بذل كافة الجهود لتفادي تضرر السكان المدنيين.

وأعلنت جمهورية قره باغ، المعلنة ذاتيا، في وقت سابق من اليوم عن شنها غارات صاروخية على مواقع عسكرية في كنجه، مهددة باستهداف منشآت عسكرية في مدن أذربيجانية كبيرة أخرى.

ونفت أذربيجان في المقابل تعرض أي مواقع عسكرية في كنجه للقصف، مؤكدة أن الهجوم الأرمني أضر بمرافق مدنية في المدينة وخلف قتيلا و32 جريحا على الأقل بين المدنيين.

 

المصدر: pediaweek

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: