أغرب 10 حيوانات في العالم

أغرب 10 حيوانات في العالم

هناك ما يزيد عن مليون نوعًا من الحيوانات التي تعيش معنا على سطح الكرة الأرضية، وما زال هناك العديد من الحيوانات الأخرى التي لم يعرف عنها العلماء أي شيء حتى وقتنا الحالي، عندما نفكر في الحياة الحيوانية قد يتبادر إلى أذهاننا بعض الحيوانات المألوفة لنا مثل: القطط، الكلاب، الغزلان، الصقور، وغيرها من أنواع الحيوانات الشائعة الأخرى، لكن في الحقيقة هناك العديد من أنواع الحيوانات الغريبة جداً التي تعيش معنا على سطح الكرة الأرضية ولا يعلم الكثير من الأشخاص أي معلومات عنها، نوضح في مقال اليوم أغرب 10 حيوانات في العالم.

أغرب 10 حيوانات في العالم

هناك العديد من أنواع الحيوانات الغريبة الغير مألوفة على كوكب الأرض، والتي قد لا يعرف عنها العلماء والباحثين أي شيء، أو ربما لم يسمع عنها أحد من قبل، سوف نتعرف فيما يلي على قائمة تضم أغرب 10 حيوانات في العالم في الأتي:

1- الضفدع البنفسجي

1

– لقد قام العلماء باكتشاف نوع جديد وغريب من الضفادع وهو الضفدع البنفسجي، وقد تم وجود هذا الضفدع في سلسلة جبال غاتس الغربية بدولة الهند.

– يتميز هذا الضفدع بامتلاكه جلداً أرجوانياً لامعاً، وأنفاً مدبباً شبيه بأنف الخنزير، كما يمتلك حلقة زرقاء اللون حول عينيه.

– يرتبط الضفدع البنفسجي مع ضفدع آخر تم وجوده في المنطقة منذ سنة 2003م ويمثلان معاً العضوين الوحيدين اللذان قد تم معرفتهما لهذه العائلة.

2- إسفنج القيثارة آكلة اللحوم

2

– هذا المخلوق لم يسبق مشاهدته قبل عام 2000م وقد كان ذلك عندما قام فريق من معهد “خليج مونتيري بحوث الأحياء المائية” بولاية كاليفورنيا، باستخدام غواصة في عمق 2 ميلًا في مقابلة الساحل وهي غواصة يتم تشغيلها عن بعد.

– قام الفريق بالتقاط عينتين من حيوان إسفنج القيثارة، وقد سمي هذا الحيوان بهذا الإسم لأن شكله يشبه القيثارة، كما التقطوا ما يزيد عن 10 فيديوهات لهذا الحيوان.

– قاموا بإعداد تقرير يوضح تحليلاتهم في شهر أكتوبر 2012م بمجلة علم الأحياء اللافقارية.

– يحصل هذا الحيوان على غذاؤه من خلال التشبث فوق الرواسب الطينية بقاع المحيط ويقوم بالتقاط القشريات عن طريق السنانير الشائكة، ثم يقوم بلف ما قد قام بالتقاطه بغشاء رقيق، ثم يقوم بهضم فريسته ببطء.

3- القرد العاطس

3

– يعد هذا القرد من أغرب 10 حيوانات في العالم، هو قرد غريب الشكل وغير مألوف يعيش في شمال ميانمار.

– يمتلك جسدًا ملونًا باللونين الأسود والأبيض، يتميز القرد العاطس بأنفه المقلوب الذي يتمكن من خلاله جمع مياه المطر أثناء الأيام الرطبة.

– يستطيع الإنسان سماع صوت عطاسه أثناء المطر أي حينما يلامس الماء أنفه، ولا يعني هذا أن هذا القرد العاطس يقضي طول وقته في العطس عند نزول المطر عليه؛ حيث أنه يمتلك حيلة لذلك وهي أنه يضع رأسه بين ركبتيه أثناء نزول المطر.

4- ليمور الفأر الرمادي

4

– هذا الحيوان ليس ضخم ولكن شكله مخيف، قد ذكرت العديد من الأبحاث أن ذكر هذا الحيوان يتغذى على الأنثى الميتة، وبالرغم من أن هناك الكثير من الحيوانات الرئيسية التي تعتمد في غذائها على لحوم مثلها.

– لم يصادف العلماء قبل ذلك أن شاهدوا حيوان ليمور الفأر الرمادي يعتمد في غذائه على حيوان ثديي آخر.

– يصل طول جسم هذا الحيوان وذيله معًا إلى أقل من 27 سم، هو حيوان ليلي يعيش فوق الأشجار وتصل فترة حياة حيوان ليمور الفأر الرمادي إلى 15 عام.

5- فأر الخلد العاري

5

– فأر الخلد العاري هو نوعًا من بين 30 نوع من فئران الخلد المختلفة، هو حيوان يعيش في مستعمرات مثل: النمل والنحل بقيادة الملكة، حيث أن الملكة تقوم بمهمتها الأساسية في عملية التكاثر ورعاية الصغار.

– يقوم الباقي بعمليات حفر الأنفاق من خلال استخدام الأسنان من أجل البحث عن الطعام والقيام بتغذية مستعمراتهم.

– أكثر ما يثير الانتباه أن هذه الفئران لا تصاب بمرض السرطان، وما زال البحث قائمًا من قبل الباحثين لمعرفة السبب في ذلك.

6- البق القاتل

6

– البق القاتل هي أحد أنواع حشرة البق هناك ما يزيد عن 7000 نوع من البق القاتل معروفة لدى الكثير من الأشخاص.

– هذه الحشرة تمتلك جسماً شوكياً تستطيع من خلاله التقاط جثث القتلى من الحشرات الميتة والأعداء، تتراكم فوق بعضها البعض على صورة جبل من الجثث تقوم بحمله فوق ظهرها، تساعدها هذه الجثث على التخفي من الأعداء بسبب رائحتها.

– كما تقوم هذه الحشرة في بعض الأحيان بجذب الفريسة إليها عن طريق سم قاتل تفرزه على جسدها لكي تضيف جثة أخرى فوق ظهرها.

7- العقرب الطائر

7

– عندما ترى هذا المخلوق الوحشي ستفضل أن تبقى بعيداً عنه مسافات طويلة وتتمنى لو أنك لم تراه؛ وذلك بسبب شكله المرعب.

– ذيله يتشابه مع ذيل العقرب لكن لا داعي للخوف الزائد من هذا الذيل؛ حيث أنه لا يقوم باستخدامه للهجوم أو حتى للدفاع عن نفسه، كما أنه لا يحتوي على إبرة سامة بل هو يمثل العضو التناسلي للعقرب، كما أنه مفيد للذكور في عملية التزاوج.

– يعتمد في غذائه على الحبوب والحشرات الميتة ورحيق الأزهار، ويقوم الذكر بجلب حشرة ميتة للأنثى كهدية لها أثناء التزاوج.

– يعيش هذا العقرب في الحقول بجنوب ووسط الولايات المتحدة الأمريكية.

8- حيوان الأوكابي

-10-حيوانات-في-العالم8

– يعد هذا الحيوان من أغرب 10 حيوانات في العالم، ينتمي حيوان الأكاب إلى عائلة الزرافة، ويعيش في الغابات المطيرة في دولة الكونغو العليا.

– يعتمد حيوان الأكاوبي في غذائه على الأوراق، يتشابه في شكله الخارجي مع شكل حيوان الزرافة ولكن يصغر حجمه عن حجم الزرافة كما أن رقبته أقصر من الزرافة بكثير.

– يتميز هذا الحيوان بلونه البني المحمر، وسيقانه المخططة باللونين الأبيض والأسود، وقد ظل هذا الحيوان غير معروف بالنسبة لعلماء الحيوانات إلى بداية القرن العشرين.

9- الضفدع الكريستالي

-10-حيوانات-في-العالم9

– لم يستطع العلماء استكشاف الغابة الغنية بيئياً التي تقع على الحدود بين الإكوادور وبيرو لمدة سنوات عديدة؛ ويرجع السبب في ذلك إلى النزاع المسلح العنيف الذي قد حدث في هذه المنطقة.

– عندما سنحت لهم الفرصة لاكتشاف المنطقة في سنة 2009م وجدوا نظاماً بيئياً مليئًا بأنواع عديدة من الحيوانات التي لم يتم اكتشافها من قبل من بين هذه الحيوانات الغريبة التي قد وجدوها حيوان ضفدع الكريستال.

– يمتلك هذا الحيوان جلدًا شفافاً بصورة كاملة، وعن طريق هذا الجلد الشفاف يمكن رؤية قلب حيوان الضفدع الكريستالي وهو ينبض.

10- خنزير البحر

-10-حيوانات-في-العالم10

– خنزير البحر هو من المخلوقات الأكثر انتشارًا في أعماق المحيطات التي تحيط بالقارة القطبية الجنوبية.

– قد يوحي لك عند سماع إسمه بأنه ينتمي إلى الخنازير ولكن هذا الإعتقاد ليس صحيح حيث أنه ليس له أي علاقة بالخنازير، ولكنه في الحقيقة أحد أنواع خيار البحر.

– عندما يقوم الشخص العادي بالنظر إليه قد يراه غريباً للغاية وغير مألوف بالنسبة له، لكنه في الحقيقة من الحيوانات المنتشرة بكثرة في هذه المناطق ويعيش في أعماق قد تتراوح ما بين 3000 إلى 5000 متر أو قد تزيد عن ذلك.

– يعتمد خنزير البحر في الحصول على المواد الغذائية على استخراج الجزيئات العضوية الموجودة في الطين، كما أنه يقوم باستخدام حاسة الشم في تحديد مصادر الغذاء.

أقرأ ايضاً

أطول الأبراج على مستوى العالم

أغرب 10 أماكن في العالم

شجرة سيكوبا العملاقة أكبر شجرة فى العالم

10 معلومات عن الفيل لم تكن تعرفها من قبل

10 نصائح للتخلص من ضغط العمل و الإرهاق اليومي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: