أغرب 10 أماكن في العالم

أغرب 10 أماكن في العالم

هناك أغرب 10 أماكن في العالم، يقف أمامها الزائرين بكل تعجب منبهرين من جمال الطبيعة الخلاقة وهذه الأماكن تعتبر من أكثر المزارات السياحية على مستوى العالم التي يأتيها السائحين الذين يجدون متعة لمشاهدة كل غريب.

توجد العديد من الأماكن الغريبة التي لا يتخيلها الإنسان الموجودة على  وجه الأرض، فإن كوكب الأرض يعتبر مغامرة كبيرة ولم نكتشف في الوقت الحالي منها إلا جزء صغير للغاية.

وفي المقال اليوم سوف نطلعكم على أغرب 10 أماكن حول العالم، والتي تجذب العديد من الأشخاص وبالأخص من يحبوا المغامرة ويعشقوا التواجد بالأماكن الغريبة، ومن أغرب الأماكن :

1- كهف البلورات الكبيرة Cave of the Crystals :

11

يعتبر كهف البلورات من أشهر وأغرب الأماكن التي توجد على سطح كوكب الأرض، فهو يقع في مدينة تشيهواهوا بالمكسيك.

ويعتبر من أغرب 10 أماكن حول العالم، وهذا الكهف ممتلئ بالكريستالات والبلورات الخضمة والكبيرة جدًا، فإن الواحدة فقط من تلك البلورات تصل لأكثر من 10 أقدام، كما أن الواحدة فقط تزن أكثر من 50 طن.

وهذا الكهف لا يستطيع الكثير من الأشخاص دخوله لأن حجم البلورات الكبير يسد المدخل والطريق، ودرجة الحرارة بهذا الكهف العجيب تصل إلى 136 درجة كما أن الرطوبة بهذا المكان عالية جدًا، وإلى الوقت الحالي لم يتوصل العلماء لسبب حجم تلك البلورات الكبيرة.

وتقوم الشركات بتكسير تلك البلورات واستخدامها، وذلك عن طريق توفير الملابس الواقية وأنابيب الأكسجين للعمال، لكي تقييهم من الحرارة العالية والرطوبة العالية التي توجد بالكهف.

 

2- جبل رورايما Mount Roraima :

00

إن جبل رورايما Mount Roraima يعتبر واحد من أشهر و أغرب 10 أماكن حول العالم، ويقع هذا الجبل العجيب في فنزويلا.

يصل ارتفاع جبل رورايما إلى حوالي 9000 قدم فقط، ويعود إلى ملياري عام، ويعتبر من أقدم التشكيلات الجيولوجية بالعالم.
ومن أكثر ما يميز هذا الجبل العجيب أنه يبدو وكأنه منحوت، وبه العديد من الأشكال والخطوط المميزة الغريبة.

 

3- سالار دي يوني Salar De Uyuni :

000

تعتبر سالار دي يوني واحدة من أشهر وأغرب 10 أماكن حول العالم، فهي تعتبر أكبر صحراء ملح في العالم، فإن هذا المكان المميز يقع في بوليفيا.

ومن يزور هذا المكان المميز يجد نفسه وكأنه بحلم رائع، فإن اللون الأبيض والانعكاسات التي تتكون على طبقة الملح وطبقة المياه الرقيقة التي فوقه يضفي منظر هادئ وشعر مميز ورائع لمن يوجد هناك.

ويزور العديد من الزوار والمصورين هذا المكان المميز للحصول على أكثر الصور روعة وجمال.

 

4- شاطئ Oneuli Beach :

09

يقع هذا الشاطئ المميز والذي يعتبر واحد من أغرب 10 أماكن حول العالم في هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويمتاز هذا الشاطئ الرائع برماله السوداء الغريبة، التي تكونت بسبب النشاط البركاني بالماشي، ويذهب لهذا الشاطئ العديد ممن يحبون السباحة والغطس، للغطس بمياه هذا الشاطئ المميز ذو الرمال السوداء ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة اسفل المياه.

 

5- تكوين الريشات Richat Structure :

07

يعتبر تكوين الريشات واحد من أغرب 10 أماكن حول العالم، ويقع في موريتانيا، ويعتبر واحد من عجائب الدنيا الطبيعية، ولا يعرف العلماء سبب تكون تلك الحلقات المميزة والغريبة حتى الآن.

وهذا التكوين ضخم للغاية حيث يصل فقط قطر هذا التكوين لحوالي 30 ميل، ويصعب رؤية جمال هذا التكوين المميز إلا من الفضاء الخارجي.

وهذا التكوين يقع بوسط الصحراء، كما أنه يبدو وكأنه حفريات ضخمة للغاية، وتقع بوسط موريتانيا، ويريد العديد من الأشخاص زيارة هذا التكوين العجيب.

وللإستمتاع بتلك منظر تلك التكوينات الرائعة من الفضاء يمكنكم مشاهدة أو البحث عن صور تلك التكوينات المميزة التي تم التقاطها من قبل وكالات الفضاء والقمر الصناعي والطائرات.

 

6- الثقب الأزرق العظيم Great Blue Hole :

80

يعتبر هذا الثقب هو الآخر واحد من أغرب 10 أماكن حول العالم، ويقع هذا الثقب في بليز بالكاريبي.

وهو واحد من أفضل أماكن الغوص على وجه الأرض، ويأتي إليه العديد من محبي السباحة والغوص من مختلف دول العالم.

وهذا الثقب المميز قد تم اكتشافه في عام 1971، ويقع بالقرب من سواحل بليز المرجانية بالكاريبي.

هذا الثقب تبلغ مساحته أكثر من 300 متر، كما أن عمقه يصل لحوالي 125 متر تحت سطح الماء.

هذا المكان مميز ورائع للغطس لأن المياه بداخل هذا الثقب بها العديد من الكائنات الحية الرائعة والنادر، وأسماك القرش والشعب المرجانية ذات الألوان والأشكال المميزة.

كما أن هذا الثقب يضم مجموعة هائلة من الطحالب والشعب المرجانية المميزة والنادرة التي يصعب وجودها بأي مكان آخر.

 

7- بحيرة كيلوك Spotted Lake Khiluk :

090

تقع تلك البحيرة العجيبة في شمال غرب أوسويوس في كولومبيا البريطانية، وتعتبر واحدة من أغرب 10 أماكن حول العالم.

لقد اكتسبت تلك البحيرة العجيبة شكلها الذي يتميز بالدوائر الكثيرة، بسبب ارتفاع درجة حرارة الشمس على البحيرة، وبالتالي تتبخر المياه وتكون تلك الدوائر المميزة.

وتل البحيرة تحتوى على معادن كثير بمياهها، حيث تعتبر واحدة من البحيرات القليلة التي تمثل أعلى تركيز للفوسفات والماغنسيوم والكالسيوم والكبريت، ولهذا تعتبر تلك البحيرة منتجع صحي مثالي، بسبب احتوائها على تلك التركيبة العلاجية الرائعة.

وقد استخدم الهنود الحمر في السابق تلك البحيرة لعلاج العديد من الأمراض المزمنة بسبب التركيز العالي المميز للمواد بتلك البحيرة.

 

8- الأهوار المميتة Dead Vlei :

55

تلك الواحدة الجافة تعتبر واحدة من أغرب 10 أماكن حول العالم، وتلك الواحة الجافة تقع في نامينيا.

وتلك الغابة العجيبة تقع في الصحراء ورمالها بيضاء وأشعة الشمس تغمرها، وهذا بالتالي يسبب ذلك نقص كبير في المياه بجذور الأشجار.

وهذا يعطي الأشجار الشكل العجيب والجذور المرتفعة التي تبحث عن الرطوبة والماء، كما أن الوادي يحاط بكثبان رملية ذات لون برتقالي مميز.

 

9- شلال الدم Blood Falls :

808

يقع هذا المكان العجيب المميز الذي يعتبر واحد من أغرب 10 أماكن حول العالم في القارة القطبية الجنوبية (أنتركاتيكا).

وتقع تلك الشلالات العجيبة ذات اللون الأحمر كلون الدم في وسط بيضا وجبال الثلج المميزة.

وهذا اللون الأحمر الذي يمثل شكل الشلالات وسط الثلج يتكون بسبب وجود كميات كبيرة وهائلة من معدن الحديد المؤكسد بالمياه المالحة، ولهذا يتكون اللون الأحمر المميز الذي يشبه الدم.

 

10- التقاء نهري رون وآرف Confluence Of Rhone And Arve Rivers :

3434

يلتقي هذان النهران بشكل مريب وغريب بدون الخلط بينهما في سويسرا، كما أن هذان النهرين يوجد تباين لوني بينهما، فواحد منهما أزرق والآخر بني، ولا يختلطان أبدًا.

وهذا التباين بين النهرين يرجع لأن نهر الرون مياهه نقيه، أما نهر أرفي فهو يحمل كميات كبيرة جدًا من الطمي لهذا لونه بني، وهذا هو سبب الاختلاف الواضح وعدم الاختلاط بين النهرين.

ويعتبر هذا المنظر الطبيعي الرائع سبب جذب السياح لرؤيته من مختلف دول العالم.

 

لقد ذكرنا لكم أغرب 10 أماكن حول العالم، وهناك الكثير من الأماكن الغريبة الأخرى التي تجذب السياح ومنها الأماكن التي تكونت بسبب تكون طبيعي لا دخل للإنسان به، مثل ال 10 أماكن المميزة التي تم ذكرها.

ويوجد العديد من الأماكن الغريبة التي من فعل الإنسان أو من فعل الطبيعة الأخرى المميزة، والتي تجذب السياح لزيارتها ورؤيتها عجائبها، والاستمتاع بها.

أقرأ ايصاً

أغرب رياضات لم يعد لها وجود

حقائق غريبة عن حيوان الكنغر

جبال “قوس قزح” في الصين

أخيرًا العلم يكشف الغموض حول لغز مثلث برمودا

حقائق مفاجئة حول: كيفية بناء اهرامات الجيزة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: