موقع بيدياويك

موقع بيدياويك

موقع بيدياويك، هو موقع ثقافي عربي ينطلق من لندن، تأسس في الأول من يناير 2020.

وفيما يلي بيان إطلاق الموقع:

لا يدعي الموقع انحيازه إلى نوع، أو شكل معين من المعلومات، لكنه ينحاز فقط إلى الإثراء الثقافي، الإثراء بكافة صوره، الإثراء بكافة تعريفاته، الإثراء رغم مزايدات المزايدين.

يسعى الموقع أن يكون صوتاً لكل معلومة مهمشة، لمعلومة جديدة، لمقالات جادة، أن يلقى الضوء على أصوات لم يسمعها أحد جيداً، لكنها تساهم في تجديد دماء العلم. هذا لا يعني أن الموقع سيكون منقطعاً عن الأجيال السابقة، فالجدة والتجديد في المعلومات متاحة للجميع، لا يحدها سن أو لون، ولا شكل معين.

أشكال الإبداع اتسعت، لذا لن يكون التاريخ او العلوم هو الرافد الوحيد لهذا الموقع، الصورة لها مكان، سواء كانت فناً تشكيلياً، أو فوتوغرافيا أو صورة سينمائية. رافدنا في الموقع، هو الفن، والدين والكتابة والصحة والاخبار والأسرة و كل نواحي الحياة .

يأمل الموقع أن يصبح بعد سنوات ديواناً للمعلومات الجديدة، وأرشيفاً لجيل من المثقفين الشباب يتشكل في الوطن العربي، قادر على الحلم ، قادر على التغيير، قادر على أن يخلق علوما خاصة به، ويسعى إلى ذلك، الموقع أن يؤرخ لثورة علمية الآن التي ستنجح لا ريب في تغيير الساحة الثقافية إلى الأفضل.

يرجو الموقع أن يصبح همزة وصل بين المثقفين العرب، من خلاله يسمعون أصوات بعضهم، يتنفسون رحيق الثقافة الجديدة، ويكتبون ديواناً جديداً للمفاهيم العربية الجديدة.

مدوا أقلامكم إلى جوار أقلامنا يا أصدقاء .