(فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) 2

0
24

(فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ)
بعد سقوط الاندلس ظهر قس فى مدينة( مايوركا) إسمه (انسيلم تورميدا) هذا القس كان مجتهدا فى طلب العلم حتى اختاروه لخدمة كبير القساوسه لديهم واسمه (نقلاو مرتيل) .. كان هذا القس الكبير تأتيه الهدايا من كل مكان وكانت تأتيه طلبة العلم من كل مكان .. وكانوا يجتمعون ليتدارسوا الانجيل !!فمرض القس( نقلاو) وتخلف عن حضور الدرس .. فتدارس الطلبه فيما بينهم وكان معهم (انسيلم) .. ووقفت عليهم ايه فى الانجيل لم يعرفوا تفسيرها وهى :
«إنه يأتي من بعدي نبي اسمه البارقليط»
وعندما عاد (انسيلم) الى معلمه( نقلاو)  اخبره بما حدث وأخبره بالآية التى عجزوا عن تفسيرها واسترجاه ان يعلمه تفسيرها.. فقال له القس :يا ولدي انك تعز علي واخشى ان علمتك تلك الايه ان يقتلك عامة النصارى !!فعاهده انسيلم الا يخبر بها احد الا باذنه .. فقال له القس :اعلم يا ولدي أن{ البارقليط }هو اسم من أسماء نبي الاسلام {محمد }وعليه نزل الكتاب الرابع المذكور على لسان دانيال وأخبر أنه سينزل هذا الكتاب عليه وأن دينه دين الحق وملته هي الملة البيضاء المذكورة في الانجيل.. فقال له :
يا سيدي وما تقول في ديننا دين النصرانية ؟فقال له القس :يا ولدي لو أن النصارى أقاموا على دين عيسى الأول لكانوا على دين الله لأن عيسى وجميع الأنبياء دينهم دين الله .. فقال :يا سيدي وكيف الخلاص من هذا الأمر؟
 فقال القس : يا ولدي بالدخول في دين الإسلام .. فقال :وهل ينجو الداخل فيه ؟فقال القس :نعم ينجو في الدنيا والآخرة   .. فقال له وما يمنعك ان تدخل فيه ؟؟!!فتحجج القس بانه قد كبرت سنه وانه فى اهله ذو مكانه ويخشى لو اسلم ان يقتله النصارى ونصحه بان يهاجر الى ارض المسلمين !!فركب( انسيلم تورميدا) سفينه متجهه الى تونس .. وعندما سمع النصارى فى تونس بقدومه استقبلوه واحتفوا به فهوا يعتبر من طلبه علمائهم المشهوريين ويعتبرونه  عالم  .. وبعدها بفتره ذهب الى السلطان ابا العباس احمد ليعلن اسلامه امامه ولكنه قال له :اريدك ان ترسل الى كبار  النصارى وتاتى بهم وتسالهم عنى .. ففعل السلطان وجمعهم عنده وقال لهم :ما تقولون في هذا القسيس الجديد الذي قدم في هذا المركب ؟قالوا :يا مولانا هذا عالم كبير في ديننا وقال رهبانهم  ما رأينا أعلى منه درجة في العلم والدين في ديننا فهوا أعلمنا .. فقال لهم :وما تقولون فيه إذا أسلم ؟فقالوا :نعوذ بالله من ذلك .، هو ما يفعل هذا أبدا. !!
فلما سمع السلطان ما عند النصارى بعث إلي انسيلم واوقفه بين يديه وتشهد بشهادة الحق امام النصارى فكبوا على وجوههم وقالوا ما حمله على هذا إلا حب الزواج فإن القسيس عندنا لا يتزوج .، فخرجوا مكروبين محزونين …وبعد هذا تعلم انسيلم تورميدا اللغه العربيه والف كتابا يعد الاول من نوعه فى اثبات نبوة رسول الله صل الله عليه وسلم من الكتاب المقدس نفسه .. ثم اثبات تحريف الانجيل من خلال الادله والبراهيين .. ليظل هذا الكتاب(( تحفة الاريب فى الرد على اهل الصليب )) حتى الان مرجع لطلبة مقارنة الاديان !!..رحم الله ابا محمد عبد الله الترجمان او كما كان يلقب بــ عبد الله المايروكي وجزاه عنا كل خير

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا