اجمل واشهر 10 شوارع فى العالم

0
127

دائما ما نجد لكل مدينة شارع أو اثنين يميزها ويكون الاشهر لديها وهذه قائمة تضم اجمل واشهر 10 شوارع والتى تعد الاكثر جمالا وشهرة فى العالم :

10- ميدان «بيكاديللي» فى لندن بإنجلترا:

2

يعتبر ميدان “بيكاديللى” بلندن من اشهر ما يجذب السائحين فى العاصمة البريطانية ، ستجد بالميدان العديد من التماثيل والنصب التذكارية إلى جانب المسارح وايضا النواد الليلية الشهيرية على مستوى العالم ، يستقل منه السائحون الحافلات ذات الدورين الشهيرة فى لندن ، كما به الكثير من عوامل الجذب العديدة .

9- شارع باستيو ديلا ريفورما فى مكسيكو سيتى بالمكسيك:

-باستيو-ديلا-ريفورما-فى-مكسيكو-سيتى

شارع باستيو ديلا ريفورما يعتبر من الشوارع الشهيرة على مستوى العالم ، وقد تم بناءه على الطراز الأوربى ، يوجد به القصر الوطنى فى المكسيك ، ويحتوى ايضا على العديد من النصب التذكارية لأبطال المسكيك ، كما يمتلئ بالمعالم السياحية والفنادق الفخمة .

8- شارع فيا أبيا فى روما بإيطاليا:

-فيا-أبيا-فى-روما-بإيطاليا

شارع فيا أبيا يعد أحد أقدم الشوارع الرومانية ، ويعتبر حتى الان من أشهر الشوارع فى روما ، يتميز الشارع بتصميمه الرومانى الكلاسيكى ، بجانب المعالم التاريخية على جانبيه التى تجذب السائحين من جميع بقاع العالم ، يتم استخدام جزء منه فقط فى تسيير المرور فى العاصمة الايطالية .

7- شارع برودواي فى نيويورك بالولايات المتحدة:

-برودواي-فى-نيويورك-بالولايات-المتحدة

شارع برودواي بنيويورك يحتوى على أشهر المسارح فى أمريكا ، ايضا هذا الشارع يمر من خلال أشهر المناطق فى نيويورك ولذلك فمن الصعب الذهاب إلى نيويورك وعدم زيارة برودواى .

6- شارع نيفسكي بروسبيكت فى سانت بيترسبيرج بروسيا:

-نيفسكي-بروسبيكت-فى-سانت-بيترسبيرج-بروسيا

شارع نيفسكي بروسبيكت والذى يعتبر من أشهر الشوارع لما له من قيمة تاريخية وثقافية كبيرة ، قام بتصميمه بيتر العظيم ، ستجد به العديد من المبانى ذات المعمار التاريخى مثل القصور ، والكاتدرائيات والتى تجذب السياح ، ايضا فهو يعكس مذاقا من روسيا الملكية ويضفى الغموض على الدولة الباردة ،

5- طريق الآلام فى القدس المحتلة بفلسطين:

-الآلام-فى-القدس-المحتلة-بفلسطين

طريق الالام فى فلسطين وحسبنا ذكر ان هذا الطريق هو الطريق الذى سار فيه المسيح إلى الصليب الذى صلب عليه ، ويأتى الناس إلى هذا الشارع من كل بقاع الارض .

4- شارع نانجينج فى شنجهاي بالصين:

-نانجينج-فى-شنجهاي-بالصين

شارع نانجينج، شنجهاي وكان يطلق عليه اسم شارع نانكينج ، هو أطول شارع تسويقى فى العالم فطوله يبلغ حوالى 6 كم فهو حتى الان يعتبر مقر اساسى لأشهر المحلات والاسواق فى الصين كلها ، ربما يعتبر فى أسيا كلها ، يحتوى على كل شئ من الانتيكات إلى المعلبات ، وبالطبع يحتوى على العديد من المطاعم والفنادق ، وحسب الاحصاءات التى تقال ان عدد الزائرين قد يصل إلى حوالى مليون شخصا يوميا .

3- شارع لاس فيجاس فى ولاية نيفادا بالولايات المتحدة:

-لاس-فيجاس-فى-ولاية-نيفادا-بالولايات-المتحدة

يعتبر هو الشارع صاحب الاكثر اضاءة فى العالم ، فشارع لاس فيجاس يشتهر على مستوى العالم  باحتيواءه على اللافتات المضاءة ، والفنادق الفخمة ، والكازينوهات . ويأتي إليه السائحين من جميع انحاء العالم للتبضع وحضور العروض، كما تستطيع أن ترى طوال تجولك في هذا الشارع، الناس وهم يقامرون ويغامرون بأموالهم مغامرة تلو الأخرى.

2- شارع لا رامبلا فى برشلونة بإسبانيا:

-لا-رامبلا-فى-برشلونة-بإسبانيا

يقع شارع لا رامبلا فى وسط مدينة برشلونة الاسبانية والذى يظهر وكأنه حفلة لا تنتهى فستجده دائما ممتلئ بالاسبان والسائحين على حد سواء ، مما يجعل تشعر داخله بالطاقة والحماس ، يمتلئ الشارع بالعديد من المطاعم والمحلات والبارات والكافيهات ، يعتبر من اجمل الشوارع فى اوروبا ، وعلى حد قول من سار بهذا الشارع انهم كانوا يتمنوا ألا يكون له نهاية .

1- شارع الشانزيليزيه فى باريس بفرنسا:

-الشانزيليزيه-فى-باريس-بفرنسا

شارع الشانزيليزيه فى باريس والذى يعرف بالطبع انه اجمل الشوارع فى العالم على الاطلاق وهو يجمه بين كل معالم الجمال فى العاصمة الفرنسية وباريس ، كما يشار إليه على أنه أكبر شارع فى العالم بأكمله ، تحتوى هذا الشارع على عدد من المعالم التاريخية كقوس النصر ، كما انه يمتلئ بالكافيهات والمحلات التجارية والفنادق الباهظة ، لن تكون زيارتك لباريس مكتملة بدون زيارتك لشارع الشانزيليزيه .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا